«أسكتيا».. مشروع تخرج لطلاب «إعلام حلوان» بهدف الحد من الاستهلاك

خصص مجموعة من طالبات كلية الآداب قسم الإعلام شعبة العلاقات العامة والإعلان بجامعة حلوان، مشروع تخرجهم بهدف التوعية والحد من الاستهلاك، وذلك تحت اسم «أسكتيا» .

وقال الطلاب، إن المشروع عبارة عن حملة بهدف التوعية بأسلوب «المينيماليزم»، وهو عبارة عن أسلوب حياة جديد لتوعية الأفراد والمجتمع بإستراتيجة الحد الأدني أي توفير الإحتياجات والحد من الرغبات لمحاولة تغير نمط سلوكي استهلاكي خاصة في ظل ما يشهده العالم من تضاعف معدلات الاستهلاك وانتشار ثقافة المجتمع الاستهلاكي.

وأشار الطلاب إلى أنه تم اختيار اسم «أسكتيا» نسبة إلى أول شخص طبق مبدأ المنيماليزم وعمل به في حياته وهو الفيلسوف اليوناني «ديوجين» الذي يعتبر مؤسس الفلسفة التي تقوم على مبدأ وقيمة البساطة والتقليل في الحياة.

وأوضحوا أن الحملة تم إطلاقها على منصات التواصل الاجتماعي ( فيسبوك، انستجرام، تيك توك، يوتيوب) تماشيًا مع رؤية مصر لعام 2030 للحد من الاستهلاك، ودعم خطط التنمية المستدامة للدولة المصرية.

وأضافوا أنه في إطار توضيح هدف الحملة تم إستخدام عدة أشكال من منشورات جرافيكية أو فيديوهات انميشن وعن طريق عمل حلقات بودكاست لتوضيح أسلوب المينيماليزم وجوانبة المختلفة ومميزاته وعيوبه.

يذكر أن الحملة تحت إشراف الدكتورة سمر عبدالكريم، والطالبات المشاركن في الحملة هن مني يوسف، ایمان احمد، منه الله طارق، ياسمين إيهاب، نادين احمد، يمنه حسين، سهیله جمال، شاهنده منصور، جهاد شعبان، آية محمد، يوستينا طلعت، ليديا جرجس، ريم محمد، روان ممدوح، روان اشرف، حبيبة محمد، اسماء عبدالوكيل، بثينه مجدي، نور امین، يارا شريف، رضوی ثروت، الاء محمد، ندى عادل، دميانه عماد، ايه محمد

2024-05-05T12:06:22Z dg43tfdfdgfd